طالما أشكو غرامى يانور الوجود
وأنادى يا تهامى يا معدن الجود
9 / 1منيتى أقصى مرامى أحظى بالشهود
وأرى باب السلام يا زاكى الجدود
9 / 2يا طراز الكون إنى عاشق مستهام
مغرم والمدح فنى يا سامى العهود
9 / 3إصرف الإعراض عنى أضنانى الغرام
سيدى والعمر ولى جد بالوصل جود
9 / 4منذ أن غبتموا عنى أنهكنى الغرام
طال ليلى زاد همى وحرمت المنام
9 / 5وعليك الله صلى ربى ذو الجلال
يكفى يا نور الأهلة أن الهجر طال
9 / 6شاعر العشاق غنى والنور انجلى
قدرنا المحبوب منا والبدر قلى
9 / 7ادخلوا باب المدينة وصلوا عليه
وقةلوا له يا نبينا هليك السلام
9 / 8تراهم سكارى تراهم حيارى
عند ذكر الله عند ذكر الله
9 / 9عزى أنت عزى يارسول الله .. جاهى أنت جاهى عدتى لله .. يا صفوة الرب يا غاية القرب .. إنظر الى قلبى يا إبن عبد الله .. يا طاهر الأنساب من سادة أنجاب .. لله أنت الباب وأنت باب الله
تم نظم ابياتها في القرن الثامن عشر الميلادي كبداية للنهوض بالشعر الحديث بعد فترة كبيرة من الخفوت
إِذا اِستَنصَرَ المَرءُ اِمرَءاً لا يَدي لَهُ .. فَناصِرُهُ وَالخاذِلونَ سَواءُ .. أَنا اِبنُ الَّذي قَد تَعلَمونَ مَكانَهُ .. وَلَيسَ عَلى الحَقِّ المُبينِ طَخاءُ .. أَلَيسَ رَسولُ الل...
يا ستى إيه دا كل دا .. يا أم المكارم والفدا .. أوصاف جمال متجدده .. ولا يوم كدا ولا يوم كدا .. وإن قالوا ايه دا كل دا .. بنقول مدد يا سيده