يحركنا ذكـــــــر الأحاديث

يحركنا ذكـــــــر الأحاديث

mosque image

يحركنا ذكر الأحاديث عنكم

ولولا هواكم فى الحشا ما تحركنا

14 / 1

بعادكم موت وقربكم حياة

وإن غبتم عنا ولو نفسا متنا

14 / 2

تضيق بنا الدنيا إن غبتم عنا

وتزهق بالأشواق ارواحنا منا

14 / 3

فقل للذى ينهى عن الوجد أهله

إذا لم تذق معنى شرابنا دعنا

14 / 4

إذا اهتزت الأرواح شوقا الى اللقا

نعم ترقص الاشباح يا جاهل المعنى

14 / 5

أما تنظر الطير المقفص يا فتى

إذا ذكر الأوطان حن الى المغنى

14 / 6

يفرج بالتغريد ما بفؤاده

فتطرب الأعضاء فى الحس و المعنى

14 / 7

ويرقص فى الأقفاص شوقا الى اللقا

فيهتز أرباب العقول إذا غنى

14 / 8

كذلك أرواح المحبين يا فتى

نهزها الأشواق للعالم الأثنى

14 / 9

فيا حادى الأرواح قم واحد بنا

وإن أنكرت عيناك فسامحنا

14 / 10

فإذا طبنا وطابت عقولنا

وخامرنا خمر الغرام تهتكنا

14 / 11

فلا تلم السكران فى حال سكره

فقد رفع التكليف فى حال سكرنا عنا

14 / 12

أنلزمها بالصبر وهى مشوقة

وهل يستطيع الصبرمن شاهد المعنى

14 / 13

إذا لم تذق ما ذاق الناس فى الهوى

فيا خالى الحشا لا تعنفنا

14 / 14
أيا زائر الروض لا تنسنى

أيا زائر الروض لا تنسنى .. وبالذكر عند النبى خصنى .. وقل لحبيبى لكم مغرم .. بأرض الكنانة لم يسكن .. يجد به الوجد فى خلوة .. فيبى بدمع الهوى المعلن

يا قبه يا خضرا ياللى النبى فيكى

يا قبه يا خضرا ياللى النبى فيكى .. تيهى على السدرا كرما بمن فيكى .. فيكى النبى ساجد .. فى داخل الحجرة .. يسمع وبيشاهد .. ويخاطب الحضرة

بردة كعب بن زهير

البردة الأولي و كانت أمام المصطفي صلي الله عليه وسلم بالمدينة المنورة

-تملكتم عقلى وطرفى ومسمعى

تملكتموا عقلي وطرفي ومسمعي .. وروحي وأحشائي وكلي بأجمعي .. وتيهتموني في بديع جمالكم .. ولم أدر في مجر الهوى أين موضعي .. وأوصيتموني لا أبوح بسركم .. فباح بما أخفي تفيض أدمعي